إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ 3 مشاركات ] 
نسخة للطباعة
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: العين الثالثة والعرفان أو التنور
مشاركةمرسل: الأحد يناير 07, 2018 2:32 am 
معلومات العضو
المديرة العامة
صورة العضو الرمزية
إحصائيات العضو

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 13, 2017 8:40 pm
مشاركات: 283
غير متصل
مرفق:
images (26).jpg
images (26).jpg [ 9.2 KiB | تمت المشاهدة 1314 مرةً ]
العين الثالثه والعرفان أو التنور


الإنسان فيه ثلاثة أجزاء رئيسية تكوّن شخصيته الظاهرة والباطنة كانسان

وتلك الأجزاء الثلاثة هي:

1- النفس النامية النباتية ،، أو البدن ،، وهذا الجزء يعطيه الصورة الخارجية له ولجميع العالم من حوله.

2- النفس الحسية الحيوانية ،، وفعلها الحياة والحركة والظلم والغشم والغلبة واكتساب الاموال والشهوات الدنيوية ،،،، ومقرها القلب.

وبشكل عام فنحن بهذه النفس نعيش ونستمتع بهذه الحياة بل ونعاني بها أيضا.

فمن خلال مزاياها وخواصها نحن نتمكن من مزاولة مختلف المهن والاعمال لاكتساب الاموال.

ومن خلالها أيضا نحن نستمتع بالشهوات الدنيوية ،، أكل ،، شرب ،، جنس ،، غناء ،، شعر ،، رسم ،، خيال ،، أجمالا هي مسؤلة عن كل الشهوات وعن كل ما نختبره وما نحبه وأيضا عن كل ما لا نحبه في هذه الحياة.

3- النفس الناطقة القدسية ،، التي مقرها العلوم الحقيقية الدينية، موادها التأييدات العقلية، فعلها المعارف الربانية،

من الواضح ومن خلال النظرة الأوليّة لمزايا وصفات وفعل هذه النفس أن العرفان والتنّور والاتصال بالمصدر الروحاني النوراني لها هو عملها الوحيد

وانها لا علاقة لها نهائيا بشهوات الدنيا واحاسيسها وخلافاتها واتفاقاتها ،،

والعين الثالثة ،، أو الغدّة الصنوبرية ،، هي من أجزاء الجزء الأول ،، أي من اجزاء البدن النفس النامية النباتية ،، وهذا الجزء أي البدن أجزائه مسخّرة بشكل كامل لكلا الجزئين الآخرين.

فإذا توجّه من في قلب الإنسان للنفس الحسيّة الحيوانيّة وأراد ان يفعّلها ويفعّل خواصها لكي يعمل أو يتخيل او يحب او يكره او غير ذلك من أمور عالم الملك والمادة ،،، فإن البدن بكل اجزائه الظاهرة والباطنة سيخدمه بكل صدق وأمانة.

وكذلك لو توجّه من في قلب الإنسان لنفسه الناطقة القدسيّة وأراد أن يسبر من خلالها أغوار الغيب والملكوت فإن البدن بكل اجزائه الظاهرة والباطنة سيخدمه أيضا بكل صدق وأمانة

والعين الثالثة او الغدّة الصنوبرية هي من تلك الأجزاء الخادمة المسخّرة لخدمة طلبات ورغبات كِلا النفسين

وتحديدا ليست هي من تلبي الطلبات ،، فهي مجرد قناة اتصال بين عالم الملك وعالم الملكوت.

ومن خلالها ترتبط موجودات عالم الخلق مع موجودات عالم الأمر ،، فموجودات عالم الخلق العلويّة من الملائكة والروح والاسماء الحسنى والعظمى تُوحي من خلال هذا الرابط الخفي لامتداداتها أو للنفوس الناطقة القدسية التي تعيش تجربة مادية في عالم الخلق بجميع ما تحتاج له في حياتها المادية ،،

كما وتوجهها من خلاله أيضا نحو جميع المفاصل والمنحنيات والمواقف الرئيسية المختلفة في تلك التجربة المادية.

عندما تكون الروح او الكونداليني مقموعة او منسيّة او غير ملتفت لها وتكون منطوية في محرابها بكل صمت ستنفرد النفس الحسية الحيوانية باستعمال قناة الاتصال العين الثالثة أو الغدة الصنوبرية ،، والغدة الصنوبرية لن تمانع أبدا حينها

فهي مجرد قناة اتصال كما قلنا ،،
أو مجرد جهاز ارسال واستقبال يخدم بكل امانة جميع من يستخدمه.

لكن عندمّا يُوقظ الانسان وبإرادته واصراره الدائم الكونداليني او نفسه الناطقة القدسية فإنها ((الغدة الصنوبرية او العين الثالثة)) ستخدمها أيضا بكل صدق وأمانة وتربطها بعالم الغيب.

لكن الكونداليني او النفس الناطقة القدسية عندما تستيقظ وتنجذب للغيب ولعالم الروح يكون لها نوع من الاستحواذ والسيطرة والاصرار للتعويض عن الفترة التي بقت بها معزولة ومنسية ومهملة.

ستستمر بارسال اشاراتها والتدخل بحياتك بكل صورة بحيث انها ستلفت انتباهك لها عند كل شاردة وواردة في حياتك،،،

عندما توقظها فالامر ليس بيدك بعد ذلك في ان تنساها او ان تهملها.

ستجد انك لا اراديا تفكّر بأشياء لا يفكّر بها الا القلة القليلة من الناس.

ستجد نفسك منجذبا لما تفرّ الناس منه فرار الغزال من الأسد.

ستتقلب على فراشك يمينا ويسارا تتفكّر بامور لا تعرف لها قرار.

وستجد نفسك تبحث عن من يشاركك تلك الافكار والاهتمامات ولن تجدهم أبدا (((شكرا للفيسبوك فلقد جعل من هذا الأمر ممكنا))

ستعطيك القوة لكي تتحدى المجتمع من حولك بافكارك الكفريّة الشركيّة كما يقولون عنها.

فعندما يستيقظ عقلك ،، عندما تستيقظ روحك ،،

او عندما يستيقظ التنين النائم في كيانك فسيستحوذ بعد فترة قصيرة على قناة الإتصال هذه،،

لتصبح قناة اتصال روحية.

وستجد ان أفعال نفسك الحسيّة الحيوانية بدأت تخمد نزعاتها شيئا فشيئا.

ستبتعد عن الظلم والغشم وخوض الصراعات الدنيوية.

ستجد ان شهوتك للمال بدأت تضعف.

والطعام والشراب سيصبح له طعم ومعنى آخر.
.
.
فالعين الثالثة مجرد وسيلة اتصال بيننا في عالم الخلق وبين انفسنا العليا في عالم الأمر.

وعالم الأمر يمدّ امتداداته الدنيوية من كل ما تطلبه وتحتاجه بما يتوافق مع الخطة الموضوعة والمقدرة تقديرا دقيقا لكل الافراد والمجاميع

فهي كما انها وسيلة لكشف الظلمات.

فهي ايضا وسيلة للخوض فيها.

أنت وحدك من تقرر كيف تريد ان تستخدمها

وماذا تريد أن تحصل عليه من خلالها.

فالذين يريدون منها القدرات الخارقة والعلوم الغريبة فهم يريدون الخوض في المزيد من الظلمات ،، وهؤلاء امرهم متروك للتقديرات المقدرة الى اين ستأخذهم.

والذين يريدون منها أن يصلول للمعاني الحقيقية للاشياء
والذين يريدون منها الاتصال بعالم الغيب حبا به لا طمعا
والذين يريدون منها الاتصال بأنفسهم العليا لكي ترشدهم للصراط المستقيم
فستكون خير معين لهم

.
.
.
.
.

فالعين الثالثة في الوسط.

والنفس الحسية الحيوانية على اليمين.

والنفس الناطقة القدسية على الشمال.

((أو العكس))

وهي بخدمتهما كلاهما


التوقيع
صورة


أعلى
 عنوان المشاركة: Re: العين الثالثة والعرفان أو التنور
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 09, 2018 3:10 pm 
معلومات العضو
مشرف منتدي
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس سبتمبر 21, 2017 6:07 pm
مشاركات: 31
غير متصل
شكراا على الموضوع الجميل يا استاذة اريج
يعطيكم العافية

التوقيع
صورة


أعلى
 عنوان المشاركة: Re: العين الثالثة والعرفان أو التنور
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 10, 2018 11:40 pm 
معلومات العضو
المديرة العامة
صورة العضو الرمزية
إحصائيات العضو

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 13, 2017 8:40 pm
مشاركات: 283
غير متصل
الله يسلمك ويعافيك والدتي الغاليه اشكرك على مرورك الجميل بهذا الموضوع
بارك الله فيك

التوقيع
صورة


أعلى
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ 3 مشاركات ] 

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي+03:00
اليوم هو السبت ديسمبر 15, 2018 1:35 pm


الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  
 cron

مدعم بواسطة phpBB © | تصميم:a7medovic
  تكويد احمد عبدالفتاح