إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ مشاركتان ] 
نسخة للطباعة
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: فوائد اللبان الذكر
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 19, 2017 5:37 pm 
معلومات العضو
إحصائيات العضو

اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 14, 2017 4:23 pm
مشاركات: 9
غير متصل
مرفق:
images (26).jpg
images (26).jpg [ 7.25 KiB | تمت المشاهدة 615 مرةً ]
لبان الذكر وفوائده


اللبان الذكر هو مادةٌ صمغية تستخرج من شجرة الكندر المعمرة، والتي تنتشر زراعتها في العديد من أنحاء العالم العربي، كاليمن، وعُمان، والسعودية، والبحرين، وبعض دول شمال أفريقيا، ولكنّ النوع العُماني منه يعدّ من أفضل وأجود الأنواع الموجودة في الأسواق منذ القدم، وإلى يومنا هذا. ويعتبر لبان الذكر من الأدوية الطبيعية التي استخدمها العرب منذ زمنٍ بعيد، وذلك لخواصه العلاجية، والطبية في علاج العديد من الأمراض، والتوعكات الصحية؛ لاحتوائه على نسبٍ عالية من مادة الكورتيزون المضادة لأنواع عديدة من الالتهابات، والمسكنة للآلام بشكلٍ عام، وهو كما يعرف عنه لا يتسبب بأي مضاعفاتٍ جانبية على الجسم في حال تمّ استخدامه بالطريقة الصحيحة. ويستخدم لبان الذكر في الوصفات الطبية والجمالية نظراً إلى فوائده العديدة، إذ يعتبر من أهمّ المواد الطبيعية التي تحمي البشرة على المدى الطويل، وفِي هذا المقال سنذكر فوائد لبان الذكر للبشرة.


فوائد منقوع لبان الذكر للبشرة يعالج مشاكل البشرة بصورة طبيعية دون التخوف من حدوث أي آثارٍ سلبية عليها بسببه. ينعم البشرة،
ويمنحها الترطيب اللازم في الأيام الجافة، والباردة. يزيل الندب،
وآثار البثور القديمة من البشرة، ويتركها صافيةً، وخالية من أي عيوب. يمنع ظهور التشققات الجلدية، ويخفي آثار الجروح في فترةٍ زمنيةٍ قصيرة.
يحمي البشرة من الالتهابات الفطرية، ويعالجها بشكلٍ نهائي. يقاوم ظهور التجاعيد، وعلامات الشيخوخة المبكرة في البشرة بشكلٍ عام،
والتجاعيد الصغيرة المتمركزة حول العينين بشكلٍ خاص. يجدد خلايا الجلد، ويجعل البشرة تبدو أكثر صحةً يخلص البشرة من التصبغات الجلدية، وآثار أشعة الشمس، ويتركها صافيةً،
ومشرقة. يشد الجلد المترهل، ويعيده إلى ما كان عليه سابقاً.
يمنح البشرة ليونة، ومرونة، ويجعلها تبدو أكثر شباباً وصحة. يخفي الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين. يعالج الدوالي والعروق الزرقاء التي تنتشر في البشرة، وكفوف اليدين. . يفتّح البشرة بشكلٍ طبيعي، وبفترة زمنية قصيرة لٲنّه يقوم مقام الكولاجين الطبيعي فيها.

يملأ الحفر الموجودة في الوجه نتيجة العبث بحب الشباب. يقفل مسامات البشرة الواسعة، ويحميها من تراكم الغبار، والأوساخ. يستخدم في تحضير العديد من منتجات التجميل، حيث يستخلص منه مواد مطهرة، ومعطرة للبشرة .


طريقة تحضير منقوع لبان الذكر:


المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من اللبان الذكر (يجلب من عند العطار).
كوب من الماء المغلي. طريقة التحضير: ضعي اللبان الذكر في وعاء نظيف، ومعقم. أضيفي الماء المغلي إليه ثمّ غطيه لليلة كاملة حتّى يصبح لون الماء أبيض. ضعي منقوع لبان الذكر في زجاجات نظيفة، ومعقمة، واحتفظي بها في الثلاجة لحين الاستخدام. امسحي بشرتك، أو أي مكان بجسمك بمنقوع لبان الذكر للتخلص من مشاكل البشرة.


فوائد اللبان الذكر العامة:

يطهر منقوع لبان الذكر الجسم، وينشط وظائف أعضائه. يعتبر مطهراً عاماً لكافة أعضاء الجسم، الداخلية منها، والخارجية . يخلص الجسم من الانتفاخ، والغازات المزعجة. ينظم وظائف الجهاز الهضمي، وينشط أعضاءه. يعتبر مدراً جيداً للبول، ومطهراً للجهاز البولي بشكلٍ عام. ينشط عمل المبايض، وينظف الرحم، ويطهر الجهاز التناسلي. يهدئ الأعصاب، ويحسن المزاج بشكل عام.



المرفقات:
تنزيل (13).jpg
تنزيل (13).jpg [ 6.46 KiB | تمت المشاهدة 615 مرةً ]
أعلى
 عنوان المشاركة: Re: فوائد اللبان الذكر
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 21, 2017 12:36 am 
معلومات العضو
المديرة العامة
صورة العضو الرمزية
إحصائيات العضو

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 13, 2017 8:40 pm
مشاركات: 283
غير متصل
موضوع فعلا مفيد
مشكوره عزيزتي اماني علي نقله لنا وعلي جهودك الحلوه بالمنتدي بارك الله فيك 🌹

التوقيع
صورة


أعلى
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ مشاركتان ] 

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي+03:00
اليوم هو الأحد أكتوبر 21, 2018 10:05 am


الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  
 cron

مدعم بواسطة phpBB © | تصميم:a7medovic
  تكويد احمد عبدالفتاح