إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ مشاركة واحدة ] 
نسخة للطباعة
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: دلالات الكواكب السيارة
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 30, 2017 12:12 pm 
معلومات العضو
استاذ خبير
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس سبتمبر 21, 2017 1:19 pm
مشاركات: 50
غير متصل
دلالات الكواكب السيارة
الشمس

الشمس و هي النير الأعظم حارة يابسة نارية مذكرة نهارية سعيدة , بيتها الأسد و شرفها بالحمل ووبالها بالدلو و هبوطها بالميزان

الشمس هي المحور و القوة المركزية لنظامنا الشمسي , و هي عنصر مهم يكشف عن ذاتنا و مقاربتنا للحياة على العموم , فالبرج الذي تكون فيه الشمس وقت ميلادك يسمى برجك الشمسي , فعندما يسألك شخص عن برجك فإن الأمر يتعلق ببرجك الشمسي , و هو أقوى تمثيل لشخصيتك , و رغم أنه ليس البرج الوحيد المؤثر عليك فهناك عناصر أخرى في الهيئة الفلكية مهمة كذلك إلا أن برجك الشمسي يبقى تأثيره مهما في الهيئة .

و الشمس تمثل الطموح و الأماني , الإبداع , الإرادة , و الكيفية التي تعي و تدرك بها ذاتك مع مرور الوقت , و سأتي الحديث عن كل ذلك .

إذا كانت الشمس مسعودة أي محظوظة :

تساعدك على تحصيل العلوم , و تمنح التفاؤل الذي يسهل تطبيق الأفكار و المشاريع , و مولود الشمس ( أي الذي تكون الشمس ربة أي صاحبة أي حاكمة برجه الشمسي و هو برج الأسد , أو الذي تكون الشمس مستولية على هيئة ميلاده ) لها الفضل في طبيعته النزيهة و المستقيمة , و إحسانه و وقار تصرفاته , و كرمه و قدرته على إقناع الآخرين , يتمتع بالطموح و الشجاعة و الإرادة و السلطة .

و إذا كانت تشكل اتصالا سعيدا مع القمر ( تسديس أو تثليث) تمنحك خيالا خصبا . و مع عطارد ( قران فقط لأنه لا يبتعد عن الشمس بأكثر من 27 درجة) تمنحك قدرات فكرية . و مع الزهرة (قران فقط ) تمنح مواهب فنية , و مع المشتري تمنح حكما صائبا , و مع زحل التركيز , و مع أورانوس مواهب للإختراع , و مع نبتون قوة الحدس

يتميز مولود الشمس ببعض المميزات الجسدية حددها القدماء كما يلي : جسم عضلي , بشرة كامدة , قامة دون المتوسط قليلا , هيئة منسجمة , بنية متناسقة , عنق طويل و لين , صدر واسع , أعضاء رشيقة , عينان كبيرتان , حواجب ملساء , أسنان مرتبة بشكل جيد .

على المستوى النفسي : تمنح الشمس ميلا للإيثار , النبل و الشهامة , الفطنة , حكم صائب , المنطق , الحس بالواقعية , الطموح , الرغبة في الرقي , و التميز عن الآخرين , احتقار كل ما هو دنيء و قبيح و عامي إلخ .

هذه الخصائص التي تساعد على رقي و مجد مولود الشمس و تألقه و جاذبيته التي تقرب الآخرين إليه أو تخضعهم له , لا تساهم بالضرورة في سعادته , لأنه غالبا ما لا يفهمه الآخرون , و ميله للعطاء و الكرم يقابل عليه بالسوء أو عدم التقدير , و يعاني في علاقاته العاطفية .

إذا كانت الشمس منتحسة أي ضعيفة :

إذا كانت الشمس في الهيئة الفلكية في موضع رديء (وبالها أو هبوطها ) أو تتلقى الكثير من الإتصالات النحيسة , فإنها ستتسبب في بعض العيوب : الميل لإهمال الأمور الثانوية و التفاصيل , البحث الجامح عن الطموح الشديد للمجد و العز , التكبر , التفاخر و التظاهر بالعظمة , الرغبة في التألق , و السيطرة قد تتحول إلى استبداد , العجرفة , ضعف الإرادة في الحياة اليومية . يحب المولود المديح و الثناء , و يكون شديد الحساسية للإنتقادات .


القمر
القمر و هو النير الأصغر بارد رطب مائي مؤنث ليلي سعيد , بيته السرطان و شرفه بالثور ووباله بالجدي و هبوطه بالعقرب .

يمثل القمر العنصر الثالث من بين أهم عناصر الهيئة الفلكية و هي : البرج الشمسي و الطالع , ثم البرج القمري أي البرج الذي يكون فيه القمر في هيئة ميلادك . فالقمر أقرب الأجرام السماوية إلى الأرض , و يمثل الجانب المؤنث في كل واحد منا . ففي هيئة ميلاد مولود ذكر يمثل القمر جانبه المؤنث , و الذي إذا لم يستطع التعبير عنه مباشرة يعكسه من خلال نساء حياته : أمه , زوجته , عشيقته مثلا . كما يمثل القمر الأم أو الشخص الذي سهر على تربيتنا كيفما كان .

بينما النساء تميل لإظهار قمرها و التعبير عنه بتفتح أكثر من الرجال الذين غالبا ما يظهرون قمرهم من خلال نساء حياتهم . و في عصرنا هذا يبدو أن الرجال أصبحوا قادرين على إبراز جانبهم الأنثوي و أحاسيسهم أكثر من ذي قبل .

و إذا كانت الشمس تمثل ذواتنا و ميلنا للكمال , فالقمر يمثل أحاسيسنا و مشاعرنا . ففي الهيئة الفلكية فإن البرج الذي يكون به القمر يدل على الأحاسيس , الذكريات , العادات و السلوكات خصوصا اللاشعورية . و القمر يعكس نور الشمس و بالتالي ليس له ضوء خاص به , و هكذا فإن المشاعر التي يمثلها يمكن أن تنقلب و تتغير فجأة كضوئه , بمعنى آخر يدل على الحالة النفسية التي أنت عليها . القمر كوكب المشاعر و الأحاسيس , و يؤثر على الخيال و الذاكرة , و يمنح ميلا للروايات و الأدب أكثر من الرياضيات و غيرها من العلوم , و يمنح الإلهام للشعراء , هذه القدرات تكون متطورة تبعا لموقعه في هيئة ميلادك .

عندما يكون القمر مسعودا :

إذا كان في موضع حسن في هيئة ميلادك و يتلقى اتصالات سعيدة , فإن القمر يميزك ببعض الخصائص الجسدية : لون باهت أو شاحب , عينين فاتحتي اللون و أحيانا بارزتين , رأس مدور بشعر ناعم و غير كثيف , يد لينة و لحمة , عنق طويل , مناخر ضيقة , قامة مستقيمة و هزيلة .

خصائص تؤثر على حياتك المهنية : خيال خصب للغاية , ذاكرة قوية , فهم سريع لأفكار الآخرين ,قدرة مدهشة على التكيف و التنظيم , سهولة ربط العلاقات , و غالبا موهبة للموسيقى, لكنك لا تبحث لا عن المجد و لا عن الشهرة.

على المستوى النفسي : أنت متأثر كثيرا بالتربية التي تلقيتها في طفولتك , و تتأثر بمحيطك بسرعة , و تهيمن عليك الحاجة للعطف و الحمايةو الشعور بالأمان . تتميز بطبيعتك الهادئة و الودودة و المتحفظة ( خصوصا إذا كان كوكبك القمر يتصل بزحل ) . تحب الطعام لذلك لا تهمل أبدا إشباع شهيتك و قد يدفعك ذلك لبعض الإفراط , أنت محبوب كثيرا , و لست طموحا , لذلك لا تبحث لا عن المجد و لا عن الشهرة ( إلا إذا كان القمر يتصل بالشمس ) . و لكي تقوم بدورك في الحياة بشكل جيد تحتاج للدعم العاطفي الذي تجده في مودة المقربين إليك , و من جهة أخرى تبدو غير مشبع من هذه الناحية ربما لأنك تطلب الكثير من العاطفة .

إذا كان القمر منتحسا :

إذا كان القمر في هيئة ميلادك منتحسا إذا كان في موضع رديء أو يتلقى الكثير من الإتصالات النحيسة , قد يكون مسؤولا عن الكثير من النقائص : يجعل المولود حزينا و كئيبا , متقلبا , متغيرا , مضطربا , قلقا , متهاونا , غريب الأطوار , مفرط الحساسية , يكره بذل أي مجهود , يغير محل إقامته أو وضعيته كثيرا مما يضر بنجاحه المهني , و عند بداية أوجه القمر تبحث عن التعويض في المشروبات , الأكل , المخدرات (التبغ , الأدوية , المنومات ) .


عطارد
عطارد بارد يابس ترابي مؤنث ليلي , و القدماء يرون أنه ممتزج سعيد مع السعود و نحس مع النحوس , ذكر مع الذكور و مؤنث مع الإناث . بيته الجوزاء و السنبلة , و شرفه بالسنبلة كذلك , وباله بالقوس و الحوت و هبوطه بالحوت كذلك .

يمثل عطارد الفكر و التواصل , و ما نعرفه , من خلال ما تعلمناه . و لكونه أقرب الكواكب إلى الشمس فهو سريع و ساخن و صغير . إنه يمثل كل خصائص العقل من منطق و فكر و ذكاء و معرفة , أداته هي اللغة و وسيلته هي التواصل مع الآخرين . يدل على القراءة و الكتابة و الكلام و الإنصات و النظر و التفكير . و البرج الذي يحل به في هيئة ميلادك يدل على طبيعتك الفكرية , و الطريقة التي تفكر بها و تتواصل بها مع الآخرين . إنه كوكب الفكر يمنحك القدرة على التفكير , الحدس , المنطق , القدرة على الإستنتاج . هذه الكفاءات تكون متطورة تبعا لموقعه في بيوت هيئة ميلادك . و هو ينشط كذلك الميدان الذي يمثله البرج الذي يحل فيه بهيئة ميلادك .

إذا كان عطارد في هيئة ميلادك مستقيما في سيره : فإنه يعمل على ترقية و سمو الغرائز .

و عندما يكون راجعا يعمل على كبتها , و يسبب كذلك نوعا من التأخر في القدرة على التواصل و الفهم إلى أن يستعيد سيره المستقيم في هيئة ميلادك .

إذا كان عطارد مسعودا :

إذا كان في موضع جيد ( الجوزاء أو السنبلة ) و إذا كان يتلقى اتصالات سعيدة , يمنحك عطارد بعض الخصائص الجسدية : وجه بيضاوي الشكل , شعر ناعم في أغلب الأحيان أشقر أو كستنائي اللون , جبهة مستقيمة و متسعة , عينين كبيرتين و حادتين لوزيتي اللون أحيانا , أنف مستقيم و دقيق , فم بشفتين رقيقتين , ذقن دقيق و طويل , قامة قصيرة أو متوسطة , مشية خفيفة .

خصائص تؤثر على حياتك المهنية : سرعة الفهم , قوة الملاحظة , قدرة على الإستيعاب و التكيف مع الظروف , كفاءات تسمح لك بالتكيف في مختلف الميادين : السياسة , العلوم , التجارة , الصناعة , الفنون , و الميادين التي تتطلب قوة الفكر و الفصاحة أكثر من كونها تتطلب اتخاذ القرارات و التصرف . و عموما رغم كونك تحب ربح المال , فإنك تفضل الجانب الممتع و المسلي للأشياء أكثر من مظهرها العملي , كذلك فإن أنشطتك و أعمالك غالبا ما تفتقر لإرادة ثابتة و تفضل التخطيط للأعمال بدلا من إنجازها .

على المستوى النفسي : ليست الشجاعة من مميزاتك , لكنك تعوض ثغراتك بفكرك و قدرتك على إقناع الآخرين , عطارد يمنحك الحركية و المهارة و السهولة , و يجعل الشخص ذو حديث جذاب و مقنع و متميز بثقافة عامة واسعة لكنها ليست بالضرورة ثقافة متعمقة أو متخصصة , و يتحدث بلسان فصيح و بليغ , و يبدو بمظهر فتي حتى و هو متقدم في السن .

إذا كان عطارد منتحسا :

إذا كان عطارد في هيئتك الفلكية في موضع رديء (في وباله بالقوس أو هبوطه بالحوت )يلقي أو يتلقى إتصالات نحيسة , فإنه يتسبب في نقائص كثيرة : تصرفات رديئة , عدم الإستقامة و النزاهة و انعدام الذمة , التباهي و التفاخر , يدفعك للخداع و التحايل , و يجعلك لا تتردد في استغلال علاقاتك بل حتى أصدقائك لبلوغ غاياتك . يدفع لأعمال مشبوهة و خارجة عن القانون , و النفاق و الكذب و يسبب عصبية شديدة , و الخطأ في الرأي و الحكم على الأشياء و تشتت الأفكار و صعوبات في التعبير . و يخلق التقلبات , و المفاجئات السيئة , و يجعل العلاقات مضطربة , و يزيد بعض الصفات السيئة في الأخلاق : الحسد , التبجح و التباهي , الكذب


الزهَرة
الزهرة و تسمى السعد الأصغر باردة رطبة مائية مؤنثة ليلية , بيتها الثور و الميزان و شرفها بالحوت , و وبالها بالعقرب و الحمل , و هبوطها بالسنبلة .

الزهرة هي كوكب التوازن و الإنسجام , تؤثر على الطريقة التي نربط بها علاقاتنا الإجتماعية , و كذلك على ما نملكه . تظهر الزهرة طبيعتها الترابية في برجها الثور , ففيه تظهر الزهرة شهوانية و تحب الرفاهية و المتعة , و الممتلكات و التقدير الشخصي مرتبطين بالزهرة , لأنه بدون الزهرة ستكون مواردك قليلة . و تظهر الزهرة طبيعتها المهملة و الغير مكترثة من خلال برجها الميزان الذي يمثل طريقة التصرف في المجتمع و الزواج , و في هذا البرج تكون الزهرة رومانسية و عاشقة . إذا كانت الزهرة تحتل موضعا مهما في هيئتك , فذلك يدل على الأهمية التي توليها للحب و علاقاتك على العموم . و الزهرة تدل على الزواج , و حيثما توجد بالهيئة الفلكية تمثل قوة و حرية الحب , و القدرة على أن تعطي ذاتك مع بقائك كما أنت . و كوكب الزهرة ينشط الميدان الذي يمثله البرج الذي يتواجد فيه في هيئة ميلادك .

إذا كانت الزهرة راجعة في هيئة ميلادك : فهي تميل لإعاقة علاقاتك العاطفية

و عندما تستعيد سيرها المستقيم : تدخل تغييرا جذريا في علاقاتك العاطفية , و تمنحك ميولا جديدة و تغير حياتك الحميمية

إذا كانت الزهرة مسعودة :

إذا كانت في موضع جيد ( بيتيها الثور أو الميزان أو بشرفها بالحوت ) , و إذا كانت تتلقى اتصالات سعيدة , ستمنحك بعض الصفات الجسدية : بشرة ناعمة , قامة نوعا ما قصيرة , جبهة ضيقة , شعر لامع , منخر متسع , فم صغير ذو شفتين بارزتين , ورك بارز .

خصائص نفسية ممتازة : بفضل سلوكك المرح و المبتهج , و لطفك و بشاشتك و تواضعك , تجذب مودة الآخرين و محيطك . شهواني تحب المتعة , الملذات , الملابس الأنيقة التي تزيد من قيمتك , , العطور , الحلي , الموسيقى , الورود .

على المستوى المهني : نظرا لحبك للحياة و مباهج الدنيا , فأنت مثابر , صبور , مواظب تثابر و تظهر طاقة كبيرة عندما تختار هدفا معينا , فتنجزه بلا كلل , تحسن تنظيم و إدارة أعمالك

على المستوى النفسي : أنت عاطفي , تشعر بحاجة كبيرة لربط العلاقات و الحنان , مخلص لعلاقاتك و صداقاتك , تحسن التعبير عن عواطفك , و مع هذا فأنت تكون عرضة لغم و كرب و لأحقاد تحرص إخفائها , و غضبك يفاجىء الآخرين أحيانا .

عندما تكون الزهرة في برج سعيد ( الحمل , الجوزاء , الأسد , الميزان , القوس , الدلو) تساعدنا الزهرة على البت في حياتنا العاطفية , و أن نكون سعداء في عملنا , و أوقات فراغنا , و صداقاتنا , و تمنح الزهرة اللطف و الفتنة و جمالا خلابا و جذابا و الإهتمام بالأناقة و التهذيب , و شهوانية كبيرة و عذوبة و رقة , و تدفع للحب بأفراحه و أتراحه و تميل للتمتع بملذات الحياة و تمنح الحظ .

عندما تكون الزهرة منتحسة :

إذا كانت الزهرة في هيئة ميلادك تلقي أو تتلقى اتصالات نحيسة , و إذا كانت في موضع رديء ( في وبالها بالحمل أو العقرب و في هبوطها بالسنبلة ) قد تكون مسؤولة عن عيوب كثيرة : فلا يكون لك ذوق فني , لكن إهمال واضح , الكسل أو التهاون . الحب يصبح فسقا و فجورا , تتبع غرائزك و تستغل جاذبيتك بلا حياء , تستغل لطف الآخرين , فانتحاس الزهرة يسبب الإنحراف الجنسي و العدوانية , لذلك يتوجب عليك مقاومة هذه الميول النحيسة حتى يتسنى لك القيام بدور بناء و فعال في الحياة .


المَريخ
المريخ و هو النحس الأصغر حار يابس ناري مذكر ليلي , بيته الحمل و العقرب و شرفه بالجدي , و وباله بالثور و الميزان و هبوطه بالسرطان .

منذ القدم نسب للمريخ العدوان و الحرب , فهو يمثل القوة و المحارب القوي . كذلك يدل على طريقة تصرفنا في كل الظروف , من القوة الجسدية و الرغبات و الطريقة التي نتحكم بها في عدوانيتنا .

المريخ يرمز للشجاعة و يبدو مغامرا و جسورا و مقداما و باسلا في بعض البروج . المريخ يجعلك تؤكد ذاتك و يمنحك القوة لتتغلب في معاركك و كفاحك و لتصبح مستقلا , فهو يدلك على كيفية الفصل بين مصلحتك و مصلحة الآخرين , و بذلك تجد طريقك الخاص نحو النجاح و التفوق الذاتي

موقعه في البروج يدل على الطريقة التي تستخدم بها قواك و تؤكد شخصيتك و تستجيب لحاجاتك و رغباتك . يدل المريخ على النشاط و يمنحك الطاقة الضرورية لكي تعمل و تدافع عن نفسك و تتغلب على الأعداء و المنافسين و بأن تتخطى الصعوبات التي تعترضك في سير حياتك اليومية , و هو كفاح يكون محفوفا بالمخاطر و الصعوبات .

إذا كان المريخ مسعودا في هيئة ميلادك :

حيث يحل بموضع جيد (بيته الحمل أو العقرب , أو شرفه الجدي) و يتلقى اتصالات سعيدة , فإنه يجعلك تتميز ببعض الخصائص الجسدية المنسوبة لمولود المريخ ( أنظر برجك الطالع ) و بعض الصفات المثيرة للإعجاب : أنت نشيط , تلفت الإنتباه بحماسك و شجاعتك التي تبلغ درجة المجازفة أحيانا , خصوصا عندما تتجه لهدف جديد . تحركك غريزة قتالية , لا تتردد في صد العقبات أو خصومك عند الضرورة . مستقيم و موضع ثقة , فمع المريخ مسعودا تستخدم وسائل نزيهة و شريفة لبلوغ غايتك . تملك حسا عمليا متميزا , تعالج المشاكل عند ظهورها , و إذا لم تتمكن من حلها تبذل المستحيل لإزالتها ( نفس الشيء تفعله مع أعدائك ) . مستقل و عنيد و متصلب الرأي , في الحياة اليومية تفضل الإهتمامات السريعة و التجارب الجديدة و الرجولية التي تتطلب الطاقة و القوة : الأنشطة الرياضية , القنص , الحياة في الطبيعة , الإستكشافات البعيدة , و كل ما ينطوي تحت ميلك للمنافسة و الحاجة لإثبات قيمتك .

على المستوى الإجتماعي : يعجب الآخرون بكرمك و تصرفاتك المستقيمة , و لكن ليس دائما حماسك الكبير الذي تدافع به عن آرائك .

على المستوى المهني : عزمك و تصميمك و حسن تصرفك هي مؤهلات مثيرة للإعجاب تسمح لك بالخروج من الأوضاع الصعبة و بأن تنجز كل أعمالك . لكن لكونك ترفض الخضوع للأوامر و تتمرد عليها , و لكونك تحب قيادة الآخرين , فإنك ترفض إقصاءك أو تهميشك و تبدو متلهفا قليل الصبر , أو تنتابك ثورات غضب عندما يساء فهم كلامك أو لم تطبق أوامرك بالشكل الذي تريد .

على المستوى العاطفي : تظهر حماسا شديدا و عاطفة متأججة , و كرما كبيرا , لكن ارتباطاتك عموما تكون سطحية و ليست فيها عواطف عميقة .

إذا كان المريخ منتحسا :

بأن يكون في موضع رديء ( بأن يكون في الثور أو الميزان أو في هبوطه بالسرطان ) أو يلقي أو يتلقى اتصالات نحيسة , قد يتسبب في عيوب كبيرة : لعدم اهتمامك بحماية نفسك ستتعرض لمخاطر حقيقية و تندفع بلا تفكير نحو أي عائق . محيطك لن يطيق معاشرتك و العيش معك , لأنك تحاول دائما إظهار قيمتك و فرض سيطرتك . و إذا تعرضت للإهانة أو جرح كبرياؤك , تنصب بوابل من السخرية و الإحتقار و التهكم على الآخرين لجرح مشاعرهم . ترغب في أن تصبح ثريا لكن بدلا من بذل مجهود في أعمال ملموسة تكتفي بالخيال . و لكونك غير قادر على المثابرة تغير توجهاتك عند أدنى عائق أو معارضة , و تصر على القيام بتصرفات خاطئة . أنت معجب بنفسك , لا يرضيك شيء , و تبدو دائما ظالما , عنيفا , مستبدا , غليظ القلب , و فظا اتجاه المقربين إليك . و لا يجرؤ أحد على انتقادك لأن ردك سيكون مرعبا . و رغم ذلك فإنك تحب المعارضة لأنك تكره من يخضع لرغباتك بدون مقاومة , و تجد لذة شريرة في معاملة الآخرين بسوء و تعنيفهم . انتحاس المريخ يسبب الفراق , لذلك عليك مقاومة هذه الميول النحيسة لكي تقوم بدور بناء في الحياة .

المُشتَري
فإن الكواكب الإجتماعية و هي المشتري و زحل , تظهر تأثيراتها في علاقتك بالعالم المحيط بك .

و هذين الكوكبين يدلان على الميدان الإجتماعي لعدة أسباب أولها : أن مداريهما أكبر من مدارات الكواكب الشخصية و بذلك فهي بطيئة في سيرها , و الأشخاص الذين ولدوا في سنة محددة ستجمعهم خصائص مشتركة , فالمشتري مثلا يقطع مداره في حوالي 12 سنة أي برجا كل سنة , و زحل يتم دورة في فلكه كل 29 سنة و نصف تقريبا , نتيجة لذلك فالأشخاص الذين لديهم سن محدد يكون لديهم المشتري في نفس البرج و يظهرون بقيم اجتماعية واحدة .



المشتري و هو السعد الأكبر حار رطب هوائي مذكر نهاري , بيته القوس و الحوت و شرفه بالسرطان , و وباله بالجوزاء و السنبلة , و هبوطه بالجدي .

يدل المشتري على أمنك و حيويتك , كما يرمز للتطور و النمو و الرقي و التفاؤل و النجاح و التفوق و الكرم . و من خلاله يتمكن المنجمون من معرفة الفرص و الحظوظ السانحة لك كي تتطور و تحقق طموحاتك , و كذا معرفة الطريقة التي يجب عليك أن تستعمل بها معرفتك و معتقداتك و الدين و الفلسفة لبلوغ أهدافك . و قد يبدو المشتري مغاليا و مفرطا فهو أكبر كواكب نظامنا الشمسي حجما , يرمز للكرم و المغالاة لكنه حميمي و متفائل و سيرشدك دوما للتطور و التغيرات التي تهمك .

و المشتري يدل على طريقة تطورك في علاقاتك بالآخرين في المجتمع . يدل كذلك على معتقداتك و الأهمية التي توليها للعلم و الثقافة و كذا الطريقة التي تباشر بها تحقيق مشاريعك و أهدافك الكبرى . و أخيرا يدل في الهيئة الفلكية على تمتعك بالممتلكات المادية و كذلك الأمان الذي تظهره .

إذا كان المشتري مسعودا :

بكونه في موضع جيد في هيئة ميلادك و يتلقى اتصالات سعيدة يمنحك عدة خصائص : أنت إجتماعي للغاية , تتمتع بخصال تدعم طموحك و تساعدك على النجاح بشكل باهر أحيانا : الإستقامة , حب القيام بالواجب ,الإنصاف و العدل , مرتبة اجتماعية و سلطة , القدرة على الملاحظة و الإستيعاب , ذاكرة قوية , ميل للنظام , قدرة على التنظيم و الإدارة .

و في حياتك المهنية كما هو الشأن في حياتك الحميمية تستفيد من ميلك الفطري لربط الصلات و العلاقات الإنسانية و الإجتماعية . أنت مرح , طيب القلب و حليم , متسامح و عطوف , منفتح القلب و الفكر , بشوش , كريم , لديك كل الصفات لنيل الإعجاب و التقدير , و ميلك العميق للصداقة يمنحك مفيدة و رائعة في نفس الوقت . لكن إذا كان أصدقاؤك يقدرون إخلاصك و رقتك , فإنهم ينزعجون من حساسيتك الزائدة لأنك تتأثر كثيرا عندما تجرج كرامتك , لكن لكونك لست حقودا فإن تقلبات مزاجك تكون عابرة , و تنمحي الخلافات مع أصدقائك حول مائدة ممتلئة بالطعام , لأنك مرح و تحب الإستمتاع بملذات الحياة : طعام , مشروبات , تبغ ...إلخ .

إذا كان المشتري منتحسا :

بأن يكون في موضع رديء من الفلك ( وباله بالجوزاء و السنبلة و هبوطه بالجدي) أو يلقي أو يتلقى اتصالات نحيسة , فإنه يكون مسؤولا عن بعض السلبيات : مرح زيادة عن اللازم , متهاون , تميل للإهمال , إفراطك يدفعك للمبالغة , للإسراف و التبذير , لإشباع رغباتك , للغرور

المشتري المنتحس يسبب غالبا تعودا و إدمانا قد يؤدي بك للشراهة في الأكل , إدمان التبغ المفرط , إدمان الكحول , عدم القدرة على التحكم في النفس , صعوبة أو استحالة مقاومة الإغراءات في كل الميادين في هذه الحالة ستجد صعوبة في إرضاء طموحاتك التي تفوق الحد و حبك للمجد و الرفاهية . يتوجب عليك إذن مقاومة هذه الميول السلبية و أن تسهر على احترام القانون و واجباتك حتى تتجنب الوقوع في مشاكل مع العدالة .


زُحَـل
زحل و هو النحس الأكبر بارد يابس ترابي مذكر نهاري , بيته الجدي و الدلو و شرفه بالميزان , وباله بالسرطان و الأسد و هبوطه بالحمل .

إذا كان المشتري يمثل نموك و تطورك , فإن زحل يمثل مسؤولياتك و واجباتك , إنه يدل على الإنضباط الذاتي و التقدير الذاتي و الإلتزامات و القيود و الإنتقادات و الشكوك , كما يمثل نماذج السلطة التي تعترض حياة كل واحد منا , و عند تقدمك في السن فإنه يمثل كذلك سلطتك الذاتية . زحل مسؤول عن الإنجازات الدائمة التي تحققها خصوصا عندما يتعلق الأمر بتخطي العقبات . يمثل زحل الجانب الطموح من شخصيتك و بذلك فهو يعرف جيدا قواك و نقط ضعفك , و يدل أيضا على الأمن و الحماية و إذا كنت حذرا في تصرفاتك فإنه سيعلمك الكثير , بمعنى آخر أنك إذا لم تستوعب بعض دروس و تجارب الحياة و تجنبتها فإنك لن تتعلم الشيء الكثير في حياتك و بالتالي لن تستفيد و يأتي زحل ليذكرك بها لذلك اعتبر النحس الأكبر عند القدماء , فكي نعيش في المجتمع يذكرنا زحل بوجوب الخضوع للقوانين و احترامها .

و في الهيئة الفلكية يدل موضع زحل على نمط المسؤوليات التي تخضع لها و كذا التجارب و الدروس التي عليك تعلمها و يعطينا كذلك فكرة عن المهنة التي من المحتمل أن تزاولها , و العلاقات التي تجمعك برجال السلطة .

إذا كان زحل مسعودا :

إذا كان زحل كوكب البناء و الإستقرار في موضع جيد ( في بيته الجدي أو الدلو أو بشرفه في الميزان ) أو يلقي أو يتلقى اتصالات سعيدة فإنه يميزك ببعض الخصال : لن تكون مدفوعا للإفراط و المغالاة بل على العكس ستكون قنوعا و متحفظا , متعقل , حذر , مثابر , صبور , مقتصد , دقيق , منظم في كل أعمال حياتك , قادر على التركيز , واع بواجباتك و مسؤولياتك و قدراتك , تبلغ أهدافك بفضل جهودك المتواصلة و تضحيتك . تبحث عن الإستقرار مفضلا التمسك بما لديك أو بالحاضر أحيانا على حساب طموحاتك , لأن غريزة التحفظ القوية لديك تمنحك إحساسا بالتميز يحد من حرية تصرفك . أنت متشكك و لا تثق بالآخرين , و لديك الخصال التي تميز مولود الجدي .

إذا كان زحل منتحسا :

بأن يكون في موضع رديء ( بأن يكون في وباله بالسرطان أو الأسد أو في هبوطه بالحمل ) أو يتلقى أو يلقي اتصالات نحيسة في هيئة ميلادك فإنه يكون قليل الكرم و خصاله السابقة مدفوعة إلى أقصاها تتحول إلى نقائص . فالصبر يتحول إلى بطء و ثقل و تأخر و خضوع و انقياد أعمى , الحذر يتحول إلى ريبة و شك , الميل للإقتصاد يتحول إلى بخل أو طمع و جشع . و لبلوغ غاياتك لا تتردد في استخدام الأساليب الملتوية و التحايل , و أمام العراقيل الكثيرة التي يخلقها لك زحل المنتحس , فإن تصرفاتك يغلب عليها التمرد و العصيان , الغضب , الحسد .




أورانوس
كواكب الجماعة كما سبق و رأينا هي : أورانوس و نبتون و بلوطون , تمثل الطاقات التي تفوق الفرد الواحد و العلاقات الدولية و العالمية . فأورانوس كوكب المفاجآت و ما هو غير متوقع و التمرد و الثورة و الإبتكار و الإختراع , و نبتون يمثل الأحلام و الحدس و عالم اللاشعور , و أخيرا بلوطون يمثل التغير و التحول .



أورانوس كبرجه الدالي حار رطب هوائي مذكر نهاري نحس بيته الدلو إشتراكا مع زحل , شرفه بالعقرب , وباله بالأسد و هبوطه بالثور .

يمثل أورانوس الإبتكار و التجديد , غرابة الأطوار , التغير المفاجىء و الثورة و التمرد , و كذلك الإكتشافات المهمة و الأفكار التقدمية . و هو أول الكواكب الثلاثة المكتشفة مؤخرا , فقد رصده لأول مرة الفلكي الإنجليزي هرشل سنة 1781 م و نفهم من ذلك سبب ربطه بالثورات ( النهضة الأوروبية , الثورة الفرنسية كانت في تلك الفترة ) . و منذ القدم نسب برج الدلو لكوكب زحل , لكنه أصبح ينسب لأورانوس منذ اكتشافه . و تأثيرات أورانوس معاكسة لتأثيرات زحل , فأورانوس كوكب التقدم و التغيير و التجديد يشجع الإبتكار و الإستقلالية و الحرية و يمثل ما هو سريع و مفاجىء و مباغت . أورانوس يفسد و يعطل و يعمل في نفس الوقت على إعلاء الأفكار الثقافية و الإجتماعية لللجوء لحلول جديدة , يولي أهمية كبرى لحريتنا , و في نفس الوقت علينا أن نتعلم التحرر تدريجيا . أورانوس هو كوكب الحدس و الحاسة السادسة , و المنجمين و المخترعين , و تنسب له كذلك الكهرباء , و التكنولوجيا و الإلكترونيك . إنه كوكب المستقبل و العلم و التجديد , و له الموجات الكهربائية و الفضاء و السينما و الطيران و التلفاز و الإعلاميات و الإشهار .



نبتون

نبتون كبرجه الحوت بارد رطب مائي مؤنث ليلي نحس بيته الحوت اشتراكا مع المشتري , شرفه بالأسد و وباله بالسنبلة و هبوطه بالدلو .

نبتون الذي لا يرى بالعين المجردة , و مداره أكبر من مدار أورانوس و أبعد منه عن الشمس , هذا الكوكب الذي ينسب له اللاشعور تم اكتشافه سنة 1846 م , فترة وجيزة قبيل ميلاد أبو التحليل النفسي " سيجموند فرويد " , فبعد اكتشاف أي كوكب تبدأ الميادين المنسوبة إليه بالظهور . يمثل نبتون كل ما له علاقة بالماء و السوائل , و الموسيقى و السينما , و الإغراء و الأحلام و السراب و الوهم . يدل كذلك على الروحانية و المثل العليا و الحدس .

و نبتون هو كوكب التصوف و الغموض و الإضطراب و الخداع و الغرائز و المخدرات و التنويم المغناطيسي و الهذيان و الجنون الوهمي . يتم نبتون دورته الفلكية في 165 سنة و يقطع البرج الواحد في حوالي 14 سنة . و ككل كواكب الأجيال فإن تأثيره يشعر به خلال حقبة من الزمن و على الأفراد الذين ولدوا خلال تلك الحقبة . و تأثيره الشخصي أي على مولود معين يعرف من البيت الذي يحل به في هيئة ميلاده . و في كل برج يمثل نبتون الإلهامات الروحية و رغبات الهروب و أحلام و أوهام جيل بأكمله من المواليد . و في هيئتك الفلكية فإن البيت الذي يحل فيه نبتون يدل على أحلامك و أوهامك و حاجاتك الروحية الشخصية .لكن البرج الذي يحل به نبتون هو الذي يدل أكثر على كيفية إلهام كل جيل , بمعنى آخر أن موقعه في البرج يكون شاملا لمواليد جيل بأكمله , و موقعه في بيوت هيئة ميلاد شخص محدد يخص تأثيره ذلك الشخص فقط .



بلوتو

بلوتو كبرجه العقرب مائي بارد رطب مؤنث ليلي نحيس , بيته العقرب اشتراكا مع المريخ و شرفه بالقوس , وباله بالثور و هبوطه بالجوزاء .

يدل بلوطون على الموت و الإنبعاث من جديد و التغيير و التحول . من الضروري أحيانا أن نتعرض لفشل أو محنة كبيرة تغير حياتنا كي نقوم بانطلاقة جديدة . تذكر أن تأثيره الذي يشبه الطاقة الذرية يمكن أن يكون بناءا كما يمكن أن يكون هداما , و ذلك مرتبط بالطريقة التي نعمل بها تحت تأثيره . و في هيئة ميلادك يدل موقع بلوطون على الطريقة التي تتغير و تتطور بها , كذلك يمثل رغباتك و حاجاتك للتدمير و الهدم و التغيير . بلوطون يمثل في نفس الوقت موتك و نهايتك و كذا ميلادك و انبعاثك من جديد . و من وجهة نظر شخصية يمثل بلوطون منعرجات النفس و إرادة أو محاولات تغييرها و تطويرها و ما اخترت تعلمه في الحياة .

و ككل كواكب الأجيال فإن تأثير بلوطون على المولود يظهر أكثر من خلال البيت الذي يحل فيه في هيئة الميلاد . لذلك كي تعرف مسار تطورك عليك أن تنظر لموقع بلوطون في البيوت ( سيأتي ذكر دلالاتها ) . و بخصوص تأثيره الجماعي فإن بلوطون في البروج يدل على التغيرات التي تكون في نفس الوقت هدامة و بناءة , تهم العالم بأجمعه تبعا للميادين المنسوبة للبرج الذي يحل فيه مع ذكر التحولات الرئيسية التي وقعت في تلك الفترة .

التوقيع
  • الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم
    لا تراها دائما
    لكنك تعلم أنها موجودة بالسماء


أعلى
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ مشاركة واحدة ] 

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي+03:00
اليوم هو الأحد ديسمبر 16, 2018 9:52 pm


الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  
 cron

مدعم بواسطة phpBB © | تصميم:a7medovic
  تكويد احمد عبدالفتاح